رعاية الحيوانات الاليفة

كيفية منع مشاكل السلوك الجرو المشتركة

كيفية منع مشاكل السلوك الجرو المشتركة

في حين أن معظم مالكي الجرو الجدد يجيدون تزويد الجرو بكل الأشياء الجيدة في الحياة ، مثل الملاعبة ، الحضن ، التقبيل ، ويعامل ، كثيرًا ما لا يميلون بشكل طبيعي إلى توفير التوجيه والقيادة التي يحتاجها جرو الشباب.

نسميها التدريب ، إذا صح التعبير ، هو عنصر أساسي في تربية كلب حسن السلوك وحسن التصرف. بالتأكيد ، هناك أوقات يمكنك فيها السماح للشباب بالحكم. في الأوقات التي يمكن أن يتحرك فيها اثنان منكم ببراعة وهدوء. هذا هو نصف متعة امتلاك جرو جديد ، أليس كذلك؟ لكن الجانب الآخر لعملة السعادة هو وضع حدود للسلوك المقبول حتى لا يخرج الجرو الجديد عن السيطرة. تتحول الجراء الجيدة إلى كلاب جيدة ، والجراء يتطلب منا أن نكون قادتهم وكذلك أصدقائهم. الكلاب تحتاج قادة قوية.

تشمل مشكلات الجرو النموذجية سلوكيات غير مقبولة مثل المضغ المدمر أو العض أو القذف أو القفز لأعلى أو النباح المفرط. كيف ينبغي للمالك التعيس التعامل مع مثل هذه المشاكل؟ إن إجابة هذه المشكلة قابلة للتطبيق عالمياً على جميع السلوكيات الموصوفة ، وعلى الرغم من بساطتها ، فإنها تبدو صعبة بالنسبة لبعض أصحابها. يجب أن تكافئ السلوكيات التي تجدها مقبولة أو مرضية وتتجاهل أو تعيد توجيه سلوكيات تجدها غير مقبولة أو مزعجة.

مضغ مدمرة

بادئ ذي بدء ، نفهم أن المضغ هو سلوك طبيعي لدى الجراء الصغار وقد يصبح شديدًا في فترة التسنين في الفئة العمرية 5 إلى 9 أشهر. على هذا النحو ، من المهم للغاية لمالكي الجرو الجدد أن يقدموا جروًا جديدًا لمضغه.

يتوفر عدد كبير من ألعاب المضغ في معظم متاجر الحيوانات الأليفة ، ويجب جلبها إلى المنزل وتوزيعها مجانًا من أجل متعة مضغ الكلب. إذا بدأ جروك في مضغ عنصر غير مقبول ، مثل ساق كرسي أو سلك كهربائي ، فأصدر أمرًا كيرت ، مثل Out! وإعادة توجيهها فعليًا إلى عنصر مقبول للمضغ (أحد ألعاب المضغ الخاصة به).

من المناسب أن تجعل بعض العناصر غير متوفرة أو نشيطة ، لكن الهدف الرئيسي من التدريب الخاص بك هو تعليم الجرو ما هو مقبول بالنسبة للمضغ. إن الاستجابة غير المناسبة لإيجاد جرو متورط في المضغ المدمر ، وللأسف ، لا يزال أحد المدربين الموصى بهم ، هو معاقبة الكلب جسديًا لمضغه ما لا ينبغي.

العقاب يعلم الكلب شيئا سوى كيفية تجنب العقوبة. إذا قمت بمعاقبة كلب بسبب مضغه المدمر ، فسوف يمضغه ببساطة عندما لا تكون في الجوار. سوف تتعلم أنك مصدر العقوبة وسوف تتجنب العقاب عن طريق تجنب المضغ أمامك. بالكاد حل مثالي.

العض والقضم

هذه هي المشكلة التي (عذر التورية) يجب أن تدخل في مهدها. على الرغم من أنه لا بأس من السماح لصغار الجرو بالفم وتثبيط أصابع اليدين واليدين ، إلا أنه يأتي في وقت يجب فيه تعليم تثبيط العض. يتم تدريس هذا عادة في حوالي 4 أو 5 أشهر من العمر. في اللحظة التي تبدأ فيها أسنان إبرة الجرو الحادة في التسبب لك فورًا ، يشرح لك المالك أو أي إزعاج أو ألمأوتش!، واسحب يدك. هذه هي نهاية اللعبة ونهاية الترفيه.

سوف يتعلم الجرو قريبًا أن البشر يتسمون بالنعومة والغموض وأن الضغط الأدنى فقط هو أمر ضروري إذا كانوا يرغبون في تثبيط أي تدخل غير مرغوب فيه. الخطأ الكبير الذي يرتكبه المالكون هو شطب كل جرو القذف باعتباره "سلوك جرو عادي" وفشلهم في اتخاذ أي خطوات للحد منه حتى يفوت الأوان. إذا كان جرو صغيراً بعيدًا عن اللعب عن طريق الفم ، شجعه على القيام بذلك لتعلمه تثبيط العض. سوف تؤتي ثمارها على المدى البعيد.

هناك خطأ آخر رئيسي يرتكبه مالكو الأخطاء ، وهو الصراخ والهبوط عندما يكون جروهم الجديد صعبًا للغاية. هذا ينقل إلى الجرو أنك يمكن أن تكون مثل لعبة صار حاد ، الشيء الأكثر تسلية في حياة مملة خلاف ذلك ؛ لذلك قد يربحك بكل بساطة ليشاهد إجابتك.

هناك طريقة أخرى غير لائقة للتعامل مع القذف وهي العقاب البدني (مثل الصفع أو ضرب الجرو) لأن هذا سوف يدمر علاقتك به وقد يتسبب في أضرار. ونعم ، هناك شيء مثل متلازمة الجرو المهتز.

القفز لأعلى

إليك مشكلة سلوك جرو شائعة جدًا والتي غالبًا ما يتم التعامل معها بشكل غير لائق من قبل المالكين. أول ما يفشلون في تقديره هو أن الكلاب تقفز فقط لأنهم يكافئون بطريقة ما بذلك. قد لا يكون أصحابها هم أنفسهم ، بل ضيوفهم هم الذين يتكئون على الجرو ويقومون بالحيوانات الأليفة ، مما يعطيه انتباههم استجابةً للقفز. هذا سيضمن استمرار القفز.

إذا كان المالك يريد كلبًا بالغًا لن يقفز عليه أو على زواره ، فعليهم ببساطة توجيه جميع الذين يقابلون الجرو "للتحول إلى شجرة" أو "اللجوء إلى الحجر" أو مجرد الابتعاد.إذا لم يتم مكافأة القفز ، فلن يتم نشره.

إذا كان الكلب يقفز بالفعل لأنه تم مكافأته على القيام بذلك وسحب الانتباه فجأة ، فإن السلوك سوف يزداد سوءًا لبضعة أيام قبل أن يتحسن. يشار إلى هذا التفاقم بانفجار الانقراض. كثير من المالكين لا يعرفون هذا وبالتالي يستسلمون في وقت مبكر جدًا. قد يستغرق الأمر أيامًا أو أسابيع حتى يطفأ السلوك تمامًا.

يلجأ بعض مالكي الجرو إلى اليأس الخاطئ من مدرب الكلاب للحصول على المشورة بشأن كيفية تصحيح مشكلة القفز. يتم تعليم الملاك على ركبتي الكلب في صدره ، أو وضعه تحت الذقن ، أو الوقوف على كفوفه الخلفية كوسيلة للتخلص من السلوك. هذه العقوبات الجسدية هي وقحة وخاطئة ، وعلى الرغم من أنها قد تنتج البضائع في بعض الأحيان ، لا مبرر لها وتضعف علاقتك مع الكلب الخاص بك. هناك طريقة أكثر قبولا تتمثل في الإمساك بالجرو بواسطة كلا الكفوف وإزالتهما من شخصك ولكن لا تتركهما حتى يتضح أن الكلب حريص على الإفراج عنه. هذا شكل من أشكال التعزيز السلبي ، وسوف تزيد الجرو من التردد الذي تستقبلك بأربعة أقدام على الأرض لتفادي عواقب سلبية تمسكها بكفوفها.

على الرغم من أن المالك قد يتجاهل أو يعزز سلوك القفز بشكل سلبي ، إلا أن هناك عنصرًا آخر في تدريب هذا السلوك الذي يتم تجاهله بشكل متكرر. هذا هو ، ومكافأة السلوك الذي تريده. يجب أن تكافئ دائمًا الجرو الخاص بك بالثناء والثناء والاهتمام ، لتحية لك بأربعة أقدام على الأرض. ومكافأته على الحصول على أربعة أقدام على الأرض بعد نوبة من القفز. المكافأة في الوقت المناسب أمر مهم إذا تم الحفاظ على السلوك غير القفز.

خلاصة القول: تجاهل السلوك الذي لا تريده (القفز) ومكافأة السلوك الذي تريده (أربعة أقدام على الأرض). إنها بهذه السهولة. إذا كنت ترغب في إضافة كلمة جديلة أو أمر ، فإن الأمر المستخدم هوإيقاف! لا تخبر الكلب الذي يقفز عليك! لأن هذا هو سلوك مختلف والكلام في هذه الكلمة في هذه المناسبة سوف تخلط ببساطة الكلب. باستخدام كلمة غير محددة ، مثللا، أو كلمة خاطئة ، مثلأسفل، هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المالكون عند محاولة إعادة تدريب كلب القفز.

نباح المفرط

يقول المثل القديم "إذا كنت لا تحب كلبًا ينبح ، فحصل على قطة" لأن كل الكلاب (مع استثناء محتمل من Basenji) سوف تنبح ، على الأقل ، في بعض الأحيان.الفكرة ليست في منع الكلب من النباح ، لأن النباح سلوك طبيعي ووسيلة للتواصل للكلاب ، بل هو تدريب الكلب على التوقف عن النباح في الإشارات..

بمعنى آخر ، أنت لا تعاقب النباح ، بل تكافئ الصمت. إنها مجرد طريقة مختلفة وأسلوب لا يقدره الكثير من الملاك وبعض المدربين. هناك العديد من الطرق الحميدة لتدريب الكلب حتى لا ينبح. يتضمن معظمهم استخدام أمر صوتي ، مثل No bark! يستلزم بعضها ببساطة الصبر ، حيث تنتظر حتى يتوقف الكلب في النهاية عن النباح ثم تكافئه ببعض العلاج المرغوب فيه للغاية (مثل قطعة من الهوت دوج).

سيتم تخفيض المدة التي ينبح بها الكلب بشكل تدريجي مع مرور الوقت إذا كنت تلتزم بهذه التقنية. يمكنك مقاطعة نباح tirade حتى بعد إصدار الأمرلا لحاء! عن طريق تحويل الكلب مع الكلمات التي تشير إلى علاج وشيك في حالة الصمت. يمكنك أن تقول ، على سبيل المثال ، "هل ترغب في الحصول على كلب ساخن؟" قد تؤدي هذه الطريقة المقاطعة إلى تسريع وصول الصمت.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول التدريب على الطعام أنه بمجرد تعليم السلوك ، يجب عليك مكافأة الكلب بالطعام في كل مرة يطيع فيها. إذا كنت تكافئ كلبك بالطعام في كل مرة يستجيب فيها ، فلن يعمل إلا لك عندما يكون لديك طعام. بدلاً من ذلك ، قم بتنحية الطعام على شخصك ، وأصدر الأمر ، وعندما يتوقف عن النباح ، ما عليك إلا أن يمدحه ويحييه. في هذه المرحلة من التدريب ، يجب أن تصل قطع هوت دوج على جدول زمني متقطع ، مما سيعزز بقوة سلوك وقف النباح.

هناك طريقة أخرى لإيقاف النباح وهي استخدام التعزيز السلبي. أدوات تمرين الرأس مع أدوات التدريب المرفقة هي أدوات مفيدة للغاية في هذا الصدد. يتم تطبيق التوتر ببساطة على الرصاص التدريب لأنه ينبح والرسالة التي يتم نقلها إلى الكلب هي واحدة من قيادتك ورفضك لسلوكها في ذلك الوقت. المكافأة هي إطلاق التوتر. يخطئ معظم المالكين في الشعور بأنهم مضطرون إلى تأديب الجرو أو معاقبتهم بطريقة أخرى بسبب نباحهم ، لكن الضجة والألم الذي تسببه هذه الأسباب لا تؤدي إلا إلى تحسين الموقف. في الواقع ، في الصراخ على كلب ينبح قد يبدو كما لو كنت تنبح أيضًا.

نصائح الماضي

اسم اللعبة ، عندما يتعلق الأمر بتدريب الجراء أو الكلاب ، هو التعزيز ؛ تعزيز السلوكيات التي تريدها. إن عكس التعزيز (المكافأة إن شئت) ليس عقابًا ، إنه ليس مكافأة.

ببساطة ، أنت تكافئ السلوكيات التي تريدها بينما تتجاهل السلوكيات التي لا تقدرها. إذا قمت بذلك ، فلن تشجع سلوكيات المشكلات التي يتعين عليك التعامل معها فيما بعد. يحتاج الجراء إلى معرفة حدود السلوك المقبول منذ أقرب وقت ممكن.

لقد فات الأوان للانتظار حتى يبلغ عمر الجرو 6 أو 8 أشهر ثم يبدأ التدريب. يجب أن يبدأ التدريب عند الذهاب ، في المنزل ، تحت إشرافك الحميد ، ويجب أن يكون متسقًا بين أفراد الأسرة. لا يوجد شيء مربك حول هذه الإستراتيجية ، لكن لسبب ما ، إنها استراتيجية يصعب على الكثير فهمها أو على الأقل التمسك بها. بالنسبة إلى الجراء الذين يكبرون ليواجهوا مشاكل تتعلق بالمضغ المدمر ، والعض ، والقذف ، والقفز ، والنباح المفرط ، فإن الأخطاء الرئيسية التي ارتكبها الملاك ، فيما يتعلق بالتدريب ، متأخرة للغاية. ذلك واستخدام النهج الخاطئ. لقد حان الوقت لعكس هذا المد من سوء الفهم والبدء في إنشاء كلاب حسنة السلوك وحسنة السلوك. وهو ممكن تمامًا لأي شخص يرغب في تجربته.


شاهد الفيديو: تدريب الجرو علي عدم العض (قد 2021).