الحفاظ على صحة الكلب الخاص بك

لدغة الحرس: منع هجمات الكلب ولدغ

لدغة الحرس: منع هجمات الكلب ولدغ

كما يقول المثل ، "يمكن أن يفسد تفاحة واحدة سيئة المجموعة بأكملها."

تجلب الكلاب ملايين البشر عبر العالم وفرة من الرفقة والفرح والمنفعة كل يوم. لكن الحدوث المعزول لعض الكلاب يمكن أن يشعل وصمة عار تتخطى كلبًا واحدًا أو حتى سلالة كلبًا واحدة ، وتلقي بظلالها الداكنة على مجموعة كاملة من الكلاب وتُذكِّر بسلف الذئاب.

يمكن أن يكون الكلب مثاليًا بكل طريقة يمكن تصوره تقريبًا - رفيق رائع ، وكلب حراسة فعال ، وشخصية مرحة ، وما إلى ذلك - ومع ذلك ، إذا كان هذا الكلب معرضًا للعض ، وبالتالي يعرض سلامة الإنسان للخطر ، فمن المحتمل أن يُعتبر هذا الكلب خطرًا على المجتمع. يمكن أن تؤدي هذه السمعة إلى عواقب سلبية كثيرة ، وأكثرها خطورة هي القتل الرحيم.

ما مدى انتشار هذه المشكلة؟

ما مدى انتشار الكلب في مجتمعنا؟ على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب تصديقه ، فإن عضات الكلاب تشكل ثاني أكثر الإصابات شيوعا في مرحلة الطفولة والتي تتطلب رعاية في حالات الطوارئ ، خلف الإصابات التي تحدث فقط أثناء ألعاب البيسبول / الكرة اللينة وقبل الإصابات الناجمة عن حوادث الملعب.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن 60 في المائة من 4.7 مليون شخص عضات الكلاب في الولايات المتحدة كل عام هم من الأطفال. علاوة على ذلك ، تم عض حوالي نصف الأطفال في سن 12 وما دون في وقت ما. لكن الأطفال بالكاد هم الفئة الديموغرافية الوحيدة المعرضة لدغات الكلاب - يمكن أن يحدث ذلك لأي شخص ، حيث يمثل كبار السن والعاملون في مجال الولادة أهدافًا متكررة أخرى (نعم ، يمكن أن تكون الصورة النمطية لشركات مطاردة الكلاب عبر البريد صحيحة).

أدى العدد المتزايد من لدغات الكلاب إلى قيام مركز السيطرة على الأمراض بتسمية لدغات الكلاب على أنها "وباء" داخل بلدنا. ومع ذلك ، من المهم وضع إشارة "التفاحة السيئة" في الاعتبار ، حيث يوجد ما يقرب من 75 مليون كلب داخل الولايات المتحدة ، ولكن جزءًا صغيرًا فقط من هذه الأنياب يساهم في هذه المشكلة. تُلحق لدغات الكلاب قرابة 2 في المائة من سكان الولايات المتحدة سنويًا ، ولكن لحسن الحظ ، أثبتت الغالبية العظمى من هذه اللدغات أنها غير قاتلة.

فهم لماذا الكلاب دغة

الأسباب الجذرية للعض الكلاب متنوعة مثل سلالات الكلاب ، أنفسهم. من بين الأسباب الكثيرة التي تجعل الكلب يلجأ إلى العض هي:

  • الكلب يخاف أو يهدده موقف غير معروف
  • كلب يحاول حماية أرضه
  • كلب يحاول تثبيت الهيمنة
  • قام مالك الكلب بتعليم الكلب عن طريق الخطأ أن يكون شكلًا مقبولًا من سلوكيات اللعب

يمكن أن يغذي العدوان الإقليمي بواسطة الكلاب الهيمنة أو الخوف. تعتقد الكلاب المهيمنة أنها تتحمل مسؤولية تحذير أعضاء الحزمة الآخرين من نهج شخص غريب ، وهم يقومون بذلك بثقة وسلطة. يأخذ العدوان الإقليمي المرتبط بالخوف شكل سلوك تجنب النهج مع الغرباء وفشلهم في الاستقرار أثناء وجود الغرباء داخل المنزل.

هل تساءلت يومًا عن سبب مضغ الكلب على ما يبدو عندما تذهب من المنزل؟ هذه الأسباب ، أيضا ، عديدة ومتنوعة. قد يختار الكلب المضغ لتخفيف الملل ، أو إشباع فضوله ، أو تقليل القلق أو قلق الانفصال ، أو استكشاف "الفاكهة المحرمة" أو ببساطة لأن أغراضك المنزلية تحمل رائحة الخاص بك ، والتي تناشد كلبك.

ممارسة الطب الوقائي

يمكن لتدريس الطب الوقائي لعائلتك للتفاعل بشكل صحيح مع "أفضل صديق لرجل وامرأة" أن يساعد في تقليل تهديد عض الكلاب. يمكن أن يبدأ هذا الاعتبار حتى قبل حصول عائلتك على عضو جديد فروي.

ماذا يجب أن تفكر قبل الحصول على كلب؟

  • استشر أخصائيًا لمعرفة أنواع سلالات الكلاب المناسبة لعائلتك.
  • كن حذرًا من الإشارات التي تشير إلى أن الطفل خائف أو قلق بشأن الكلب ، وإذا لزم الأمر ، تأخير الحصول على كلب.
  • قضاء بعض الوقت مع كلب قبل شرائه أو اعتماده.
  • تعقيم / خصي الكلب الخاص بك ، وهذا يقلل من الميول العدوانية.
  • لا تترك الرضع أو الأطفال الصغار وحدهم مع أي كلب.
  • لا تلعب مباريات العدوانية مع الكلب الخاص بك.
  • الاختلاط وتدريب الكلب الخاص بك ، وطلب المشورة المهنية إذا كان الكلب يتطور سلوكيات غير مرغوب فيها.

منع حدوث لدغات الكلب

بغض النظر عما إذا كانت عائلتك تنوي امتلاك كلب ، فإن أطفالك سيتعرضون للكلاب بشكل أو بآخر - سواء من خلال زيارة الأصدقاء والعائلة مع الكلاب أو مواجهتهم في الأماكن العامة. وفقا لذلك ، يجب عليك تعليم الأطفال نصائح السلامة الأساسية للتفاعل مع الكلاب.

في بعض الأحيان يمكنك أن تتوقع عندما ينوي الكلب مهاجمة: قد يقف الكلب صامدًا للغاية ، وقد يكون الشعر على ظهره قد ينبح وقد ينبح أو يهدر أو يعرض أسنانه. في أحيان أخرى ، قد لا يقدم الكلب أي إشارة إلى وقوع هجوم وشيك على الإطلاق ، وبالتالي يجب عليك تخفيف المخاطر.

كيف يمكنك تقليل خطر حدوث عضة كلب؟

  • لا تقترب من كلب غير مألوف.
  • لا تهرب من كلب يقترب ، بل ابق بلا حراك.
  • لا تلعب مع كلب إلا تحت إشراف شخص بالغ.
  • تقرير على الفور الكلاب الضالة أو الكلاب عرض سلوك غير عادي.
  • لا تزعج كلبًا نائمًا أو يأكل أو يهتم بالجراء.
  • لا تحمّل كلبًا دون السماح له برؤيته واستنشاقه أولاً.

التقليل من خطر هجوم الكلب

إذا واجهت موقفًا يقوم فيه كلب بتقدم عدواني ، فيجب عليك التوقف عن الجري والبقاء بلا حراك وصمت وتجنب ملامسة العين للعين والحفاظ على يديك لنفسك. "أطعم" الكلب كملحق - سترتك ، حقيبتك ، دراجتك ، إلخ - بحيث يمكنك وضع عنصر ما بينك وبين الكلب القريب.

في سيناريو الحالة الأسوأ ، قد تجد نفسك يطرق كلبًا على الأرض. عندما يحدث هذا ، اقلب الكرة بيديك على أذنيك وابقى بلا حراك. لا تصرخ أو تدور. الوجه هو أكثر المناطق شيوعًا للهجوم - وخاصة الشفاه والأنف والخدين - لذا قم بتغطية نفسك وفقًا لذلك.

(?)

إذا حدث عضة كلب ...

إذا تعرضت للعض ، فمن المهم جدًا تحديد الكلاب التي تزعجك. شريطة ألا تعرف أي شيء عن الكلب الجاني ، فقد يتعين عليك علاج داء الكلب كإجراء وقائي. التماس العناية الطبية المناسبة على الفور إذا لزم الأمر.

بعد عض شخص ما ، يتعين على معظم الكلاب بموجب القانون المحلي أن يخضع للحجر الصحي. يختلف موقع الحجر الصحي وطول المدة حسب حالة تلقيح الكلب. الكلاب التي لم يتم تحصينها ضد داء الكلب قد تحتاج إلى الموت الرحيم. في حين أن الكلب الذي تم تطعيمه منتهي الصلاحية قد يحتاج إلى الحجر الصحي لمدة تصل إلى 45 يومًا ، إلا أن الكلب الذي تم تطعيمه حديثًا قد لا يحتاج إلى وضع حجر صحي على الإطلاق أو قد يضمن الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

العنف بين الكلب والكلب

البشر ليسوا الضحايا المحتملين لدغات الكلاب. يمكن أن تحدث جروح لدغة للكلاب عندما يشاركون في القتال أو اللعب العدواني مع كلب آخر. تشمل أسباب هذا القتال ، الذي يحدث بشكل شائع عندما يجتمع اثنان من الكلاب البالغة لأول مرة ، الهيمنة والتسلسل الهرمي ، بالإضافة إلى المصارعة على الطعام واهتمام المالك والأراضي.

يمكن أن تؤدي جروح اللدغة إلى صدمة كبيرة ، بما في ذلك التمزق ، ثقب ، تمزق الجلد والقضايا الأساسية ، لأن خطر الإصابة مرتفع. جميع جروح اللدغة تستدعي الاهتمام البيطري ، ويمكن علاج معظمها بالمضادات الحيوية من أجل الحد من خطر العدوى.

المزيد من الموارد لمنع هجمات الكلاب والعض

تريد المزيد من النصائح المفيدة حول كيفية الحفاظ على عائلتك آمنة من هجمات الكلاب؟ تحقق من هذه المقالات:
كيفية الحفاظ على الأطفال خالية من لدغة من الكلاب
سلالات الكلاب الأكثر عرضة للدغة
الكلب الحدائق والعض: ما تحتاج إلى معرفته

(?)


شاهد الفيديو: لحظة دخول حيوان الضبع في احد مستشفيات الديوانية (قد 2021).